القائمة الرئيسية

الصفحات

أنتخابات العراق: أعلان الرئيس برهم صالح عن موعد الأنتاخابات الشرعية

 


أعلن الرئيس لـ دولة العراق برهم صالح اليوم الخميس, أن الأنتخابات الشرعية المقرر أن تبدأ في أكتوبر/تشرين الأول القادم سيمثل نقله نوعية إلى البلاد وتمهد الطريق إلى مراجعة منظومة الحكم. كما حث المرجع الشيعي الأعلى داخل العراق السيستاني المصوتين على المشاركة بالانتخابات من أجل حدوث تغير حقيقي داخل أنظمة حكم الدولة.

وفي مؤتمر صحفي عقده صالح -اليوم الخميس في بغداد- نبه إلى أن هناك استخداما كثيرا للمال السياسي. ودعا المؤسسات الإعلامية إلى التشجيع على المشاركة في الانتخابات. وشدد على أن الإعلام له دور مهم في تثبيت الخروقات.


كما صرح في كلمة له بـ أهمية الأنتخابات القادمة من أجل تاريخ العراق الحديث, معبرا على أنها نقطة مصيرية لـ تأسيس وطن ينعم بلأمن والأمان والتطوير في مجالات الدولة.

وأضاف، أن "اقتراع الغد فرصة لبناء دولة قادرة ومقتدرة، لتصحح المسارات الخاطئة وتضرب الفساد وتعمل على مراجعة الدستور عبر عقد سياسي واجتماعي جديد".


وأشار الرئيس العراقي إلى أن "الإصلاح المنشود يتحقق من خلال الاحتكام للشعب. أن أعين العالم بأجمعه ستتوجه إلى العراق يوم غد".

وأعلن الرئيس العراقي أن الإصلاح المنشود سوف يتحقق من خلال توحد الشعب العراقي على كلمة واحدة, كما وضح أن أعين العالم بأجمعه ستتوجه إلى العراق يوم غد".


وتابع: "سيخرج شعبنا من هذه الانتخابات أكثر رفعة وتقدم من أجل عراق واحد، لأن بناء الدولة يتطلب تشكيل برلمان يعبر عن ارادة العراقيين".

reaction:

تعليقات