القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يؤثر قرار الصين في أسعار بيتكوين والإثيريوم



بنك الشعب الصيني يشدد على عدم التعامل في المعاملات المشتقة من العملة الأفتراضية معربا على أنها أنشطة مالية عير قانونية وخطيرة للغاية.

والبرغم من منع بنوك الصين للتعامل بأي بصيغة مع العملات المشفرة في عام 2012 إلا أن بيان الأخير , صرح مجددا على حظر أستخدام عملات البتكوين والإثيريوم والعملات الافتراضية وأنها قد تؤدي إلى تعطل النظام المالي, وتستخدم في عمليات غسيل الأموال والتهرب الضريبي وغيرها من الجرائم.


نجحت سوق العملات الرقمية في تخطي أزمة التشديدات الصينية التي حظرت تداول العملات الرقمية المشفرة، وعزز أرباح بيتكوين (أشهر عملة رقمية في العالم) وأخواتها تغريدة إيلون ماسد المدير التنفيذي لشركتي تيسلا وسبيس إكس، عندما نشر صورة لكلب من نوعية شيبا إينو

كما نجح سوق العملات الرقمية في الأونة الأخيره في تخطي العديد من الأزمات التجارية والتشديدات الصينية التي تم حظر تداول العملات الرقمية في بلدها وهي الصين, كما أن تم تعزيز أرباح العملة الشهيرة بيتكوين وأخوانها في تغريدة لـ صاحب شركتي تيسلا وسبيس إكس إيلون ماسد المدير التنفيذي ، وكتب عليها: "فلوكي فرانك بابي"، في إشارة إلى العملة الرقمية "فلوكي إينو" (رمزها FLOKI) التي ارتفعت بأكثر من 33% عقب نشر التغريدة

هذه الخطوة هي الأحدث في الحملة التي تشنها الصين على العملات الرقمية، والتي تراها بكين في أحسن الافتراضات استثماراً متقلباً للمضاربة، وفي أسوأ الاحتمالات وسيلة لغسيل الأموال.

وتعد هذه الحملة التي تشنها الصين ضد العملات الرقمية هي الأشرس منذ عام 2013 كما صرحت بكين بـ أنه أستثمارا متقلبا للمضاربة, كما أنها أفضل وسيلة لعمليات غسيل الأموال.


كما تمنع الصين بشكل قانوني التداول في العملات الرقمية منذ مطلع عام 2019, ولكنها قد سمحت باستمرار التحويلات الخارجية بأأستخدام العملات الرقمية.

reaction:

تعليقات