القائمة الرئيسية

الصفحات

لقااء غانا والجابون الان افريقيا

ينتظر عشاق الكرة الأفريقية، مواجهة منتخب غانا ضد نظيره الجابون فى إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة فى الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل. 


 وتختتم مواجهات اليوم فى التاسعة مساء بمواجهة مثيرة للغاية بين بين الجابون وغانا على ملعب أحمدو أهيدجو. وخسر منتخب غانا أمام المغرب بهدف نظيف وهو نفس نتيجة فوز الجابون على جزر القمر فى الجولة الاولى من المسابقة القارية،


 وسيقاتل نجوم غانا للفوز بالمواجهة قبل فوات الاوان وتلقى هزيمتين على التوالى قد تكلفهم الخروج من البطولة. فيما يسعى نمور الجابون إلى الفوز لتأكيد التأهل مبكرا إلى دور الـ 16 ، قبل مواجهة المغرب فى الجولة الأخيرة والتى تعتبر الاصعب فى دور المجموعات لرفقاء أوبامينيج. فيما يسعى رفقاء أوبامينيج إلى الفوز لتأكيد صدارة المجموعة وحسم التأهل مبكرا. 


 ويتقاسم منتخبا المغرب والجابون صدارة ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط لكل منهما، بينما يدخل منتخبا غانا وجزر القمر الجولة الثانية وليس في رصيدهما أي نقاط، عقب خسارتهما في الجولة الافتتاحية للمجموعة يوم الإثنين الماضي. وربما تتعزز صفوف منتخب الجابون بعودة نجمه بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم آرسنال الإنجليزي، في المباراة، بعد شفائه من إصابته بفيروس كورونا، التي أبعدته عن المشاركة أمام جزر القمر. 


 وستكون هذه أولى المواجهات بينهما بنهائيات كأس الأمم الإفريقية على الرغم من المقابلات العديدة التي جرت بين المنتخبين الغاني والجابوني، والتي بدأت منذ عام 1989.

تعليقات